كيف تعمل؟

شرح الوسادة

على عكس العديد من وسائد اليوريثان الموجودة فى السوق، تستخدم هذه الوسادة نوعا فريدا من الجل لا يتم انتاجه الا فى اليابان بواسطة أكسجل. فهى تقوم بتدعيم السائل باتجاه أفقى ورأسى معتمدة على مفهوم جديد كليا والذى يضمن توزيع الضغط والامتصاص بسلاسة عند الجلوس فى وضعية قائمة.



تتمتع وسائد البومة بقابلية لامتصاص الصدمات أكبر عشر مرات من وسائد اليوريثان. فهى تلتصق بالجسم لتدعم عن طريق السائل الحركات الأفقية نتيجة تعديل وضعية الجلوس أو انزلاق المقعدة للأمام.

وقد ينتج عن كثرة الانزلاق والاحتكاك القرح الناتجة عن الضغط، ولكنك سترى كيف تعيد وسادة أكسجل توزيع الضغط بكفاءة حتى تمنع حدوث القرح الناتجة عن الضغط.


معلومات عن اعادة توزيع الضغط و حماية الجلد


عند الجلوس بثقل الجسم، فان وسادة أكسجل تغير من شكلها من كل ناحية لتوائم شكل الجسم وتزيد من السطح الملامس حتى يتم تدعيم الضغط وتوزيعه بتساو نتيجة لزيادة المساحة الملامسة. وتتماشى أكسجل مع حركات الجسم وتمنع القوى القاصة وتقلل من مخاطر اهتراء الجلد.


ما هى المناطق التى ستتأثر وكيف ينفعنى هذا التأثير؟


الى الأسفل ستجد رسما بيانيا لمنطقة الحوض، هذه الصورة تطابق خريطة الضغط أعلاه. وحتى نفهم الصورة بشكل أوضح فان منطقة العجز(sacral area) هى ما يطلق عليه الناس أسفل العمود الفقرى، ومنطقة العصعص (coccygeal area) هى ما يطلق عليه الناس عظمة الذيل. تلك هى المصطلحات الشائعة.


تجربة الجلوس


تم اختيار ستة أفراد للجلوس لمدة 120 دقيقة: ثلاثة منهم جلسوا على وسادة أكسجل البومة والثلاثة الآخرون جلسوا على وسادة اليوريثان العادية.


وتوضح خريطة الضغط جليا كيف قللت وسادة أكسجل من الضغط على الجسم بينما وفرت الحل المريح للجلوس. وبناء عليه، نوصى باستخدام البومة كوسادة للكرسى المتحرك حيث تكون الحركة والجلوس لفترات طويلة.

شكل البومة


ان شكل البومة الحاصل على براءة الاختراع هو الذى يتيح الراحة التى لاتتوفر الا فى وسائد أكسجل. فعيون البومة تحيط بالمقعدة لتقلل الضغط على عظام الورك والذى يتعرض لأعلى معدلات الضغط. وشقوق البومة تقلل من مخاطر المتاعب الناتجة عن الضغط على منطقتى العجز والعصعص. وقد تم استخدام ريش البومة ليمنح المسامية الهوائية ويعطى شعورا عاما بالراحة للظهر.


غطاء للسلس البولى


يأتى مع الوسادة غطاء مرنا مقاوما للسوائل مصنوع من الجلد الاصطناعى بقاعدة مثبتة مقاومة للانزلاق. ويمكن تطهير الجلد الاصطناعى بالايثانول، وقد اجتاز النسيج الخارجى للغطاء اختبار سمية الخلايا ISO 10993-5 ، واستوفى الشروط الخاصة بالاشتعال.
Shares